إفتتاح مسلخ الكدرو الجديد الأسبوع المقبل

  • Mon 02/09/2019

 

أعلن  الدكتور محمد يوسف مدير الإدارة العامة للمحاجر وصحة اللحوم بوزارة الثروة الحيوانية والسمكية أن سيتم افتتاح  مسلخ الكدرو الجديد بطاقة إنتاجية 1500 رأس في اليوم خلال الأسبوع المقبل.

مؤكدا إكتمال كافة المنشآت والتجهيزات للعمل به إضافة إلي اكتمال تأهيل مسلخ الكدرو القديم. وقال إن افتتاح المسلخ سيحضره ممثلين علي مستوي عالي من الدولة والقطاع الخاص والجهات ذات الصلة والإعلاميين.

واشار الي أن بافتتاح المسلخ الجديد وتأهيل القديم سيتم تصدير اللحوم المصنعة بدلا من تصدير مواشي حية للاستفادة من القيمة المضافة لمنتجات الثروة الحيوانية.

 هذآ المسلخ قامت بانشاءه شركة جياد وهو بالقرب من المسلخ القديم  الذي هو الآخر تم تأهيله بالكامل من جديد.  بهذا تكتمل حلقة اللحوم بعد التطور الكبير في زراعة  الذرة الشامية التي تعتبر أحد عناصر التغذية الأساسية  كما اشير أن هنالك عدد ٧ شركات سودانية ضخمة للتسمين  وصادر اللحوم.  كما  أن المسلخ الجديد به خط تجهيز لحوم الإبل وتصديرها الي مصر ودول المغرب العربي وهذا كسر الطريقة السابقة التي امتدت لمدة ١٠٠ عام عن طريق إلاربعين لتصدير الجمال حية الي مصر وإهدار موارد هائلة . إذا كانت المسالخ قام بها النظام السابق  فهي ملك الشعب السوداني وعلي النظام الجديد إكمال المشوار.  اما الشركات التركية فهي شركات أفراد  تسعي لتحقيق الأرباح سواء في السودان أو في قطر أو في دول الخليج الاخري. أرجو زيارة المسلاخ الجديدة في الكدرو لتروا الأعمال الوطنية العظيمة التي قامت بهاشركة جياد.  سوف يقوم برنامج سنابل بعمل حلقات عن المسالخ الجديدة وتابعوا معنا إن شاء الله تعالى