ورشة صادرات اللحوم السودانية

  • Wed 11/09/2019

أعرب دكتور خالد المقبول عضو المكتب التنفيذي للغرفة القومية للمصدرين ، رئيس شعبة اللحوم ، عن تفاؤله حول امكانية تنفيذ البرنامج الاسعافي للإقتصاد للحكومة الانتقالية في محور تصنيع اللحوم والحبوب الزيتية للإستفادة من القيمة المضافة.

 

  وأعلن المقبول في تصريح (لسونا) اليوم عن قيام ورشة للصادرات السودانية تنظمها الغرفة القومية للمصدرين خلال النصف الثاني من الشهر الجاري تعرض خلالها أوراق عمل حول صادرات البلاد المختلفة من كل شعبة من شعب الصادر للوصول لمصفوفة متكاملة تدعم البرنامج المعلن للإنتاج والتصدير والقيمة المضافة للصادرات السودانية.

 

 واشار المقبول الي ان شعبة اللحوم ستقدم في الورشة ورقة حول خططها وبرامجها العاجلة للمدي القريب والاستراتيجية للمدي البعيد لنهضة وتنمية صادر اللحوم ،مشيرا الي ان السودان يذخر بالخبراء والمختصين والمؤهلين في اتحاد اصحاب العمل والشعب التجارية المتخصصة. 

 

 وأكد المقبول علي أهمية التعاون والتنسيق والشراكة بين القطاع الخاص والعام الحكومي لزيادة الإنتاج وتحقيق عائد للاقتصاد يصب في مصلحة الاقتصاد القومي.

 

   وتشير سونا الي أن وزير المالية والتخطيط الاقتصادي دكتور ابراهيم البدوي قد أعلن أمس عن برنامج إسعافي لإدارة اقتصاد البلاد مدته 200 يوم ، تبدأ بتثبيت الاقتصاد الكلي، وتعبئة الموارد والتوظيف الأمثل لها، من خلال مبادرات لمعالجة كلفة المعيشة، وإطلاق مشروعات محددة في موازنة 2020م، لإضافة قيمة إضافية لقطاعات اللحوم والحبوب الزيتية.