• الأخبار
  • الحافظ ابراهيم عبدالنبي يتسلم مهامه ليوم وزيراً للثروة الحيوانية
news item thumb
  • 14/02/2021

الحافظ ابراهيم عبدالنبي يتسلم مهامه ليوم وزيراً للثروة الحيوانية

أقيمت اليوم الأحد مراسم إجراءات تسليم وتسلم بين السيد وزير الثروة الحيوانية المكلف الدكتور عادل فرح إدريس والسيد الوزير الاتحادي الاستاذ الحافظ إبراهيم عبد النبي خلال تسلمه مهامه الجديدة  وزير اتحادي  للثروة الحيوانية والسمكية   وذلك تأكيدا  لتفعيل السياسات الداعمة لقطاع الثروة الحيوانية وبحسب موجهات مجلس الوزراء لتنفيذ مشروعات الفترة الانتقالية للمساهمة بشكل فعال للاقتصاد الوطني بالبلاد خلال المرحلة القادمة.

واستمع الحافظ  خلال اجتماعه الموسع الذي ضم مدراء الإدارات العامة بالوزارة  وعدد من المسؤولين بمكتبه استمع للتعرف ع اختصاصات  ومهام الإدارات وهياكلها دعما لترقية الصادرات واتباع اللوائح والقوانين المتبعة في مجال العمل..

متعهدا بالالتزام بوضع كافة الترتيبات اللازمة عبر تكاتف الجهود لتخطي العقبات وحلحلة جميع المعوقات والمسائل المتعلقة بالقطاع وكذلك معالجة أوضاع العاملين وتطوير المفاهيم بما يتوافق مع المتطلبات العالمية ضمن برامج التنمية وتطوير مشروعات البنية التحتية.. مؤكدا عقب استلامه  لديه الاستعداد لمواجهة التحديات برفع الهمم والإصرار والعزيمة نحو العمل سويا ... قاطعا بأنه فخور جدا للعمل في هذا القطاع الحيوي  ووسط اكفاء من البياطرة وخريجي الانتاج الحيواني والكوادر المؤهلة من التخصصات الأخرى للعمل من أجل مصلحة النهوض لإنسان السودان.

موضحا أن قطاع الثروة الحيوانية مورد حيوي متجدد ولاينضب ويعول عليه في الدخل القومي وزيادة الإنتاج والإنتاجية.

من جهته وكيل الوزارة الدكتور عادل فرح  أعرب عن أمله نحو تحقيق وإنجاز ثلاث موجهات أساسية وهامة وفق الوثيقة الدستورية وتنظيم مراجعة القوانين والهياكل السياسية خلال الفترة الانتقالية..

لافتا أن لدينا عدد من التحديات والمعوقات التي واجهتنا  خلال الفترة الماضية لكن لدينا الاستعداد لتحقيق جميع الفرص المتاحة بالنجاح وانزالها ع ارض الواقع.

مشددا أن مسألة تحقيق العدالة من الضروريات والاساسيات التي نحتاجها خاصة في مجال تطبيق اللوائح والقوانين في مجال الخدمة المدنية بالإضافة لتطوير البنى التحتية وتوفير وسائل النقل والخدمات للعاملين علـى مستوى المركز والولايات.