• الأخبار
  • وزير الثروة الحيوانية يعلن رعايته لحملة سودانيون من اجل الوطن
news item thumb
  • 18/03/2021

وزير الثروة الحيوانية يعلن رعايته لحملة سودانيون من اجل الوطن

أكد وزير  الثروة الحيوانية الأستاذ حافظ إبراهيم عبدالنبي اهتمامه  و رعايته لمبادرة سودانيون من اجل الوطن   داعيا أن لتوفر    إلارادة الحقيقية لدى المواطنين حتى تحقق المبادرة أهدافها  ، وكشف الوزير خلال حملة نظافة الوزارة ضمن فعاليات المبادرة  عن انطلاقة  المبادرة  بكل الوزارات والمؤسسات  من أجل  الوصول إلى عاصمة نظيفة،  وأبدى  شكره لعضوية  المبادرة والإعلاميين والناشطين في المجال خاصة  المرأة  والشباب من أجل تحقيق التنمية المستدامة والمتوازنه في كافة ربوع البلاد .

ومن جانبه أكد رئيس المبادرة ورئيس المعهد الإفريقي الدولي للسلام في بروكسل والقيادي بالجبهة الثورية ومستشار وزير الثروة الحيوانية   د. الهادي عجب الدور  ، أن المبادرة مجتمعية طوعية تضم  إعداد كبيرة  من فئات وشرائح  الشعب السوداني محامين وأطباء ورجال أعمال وصحفيين ، واعلاميين  واالمرأة والشباب والمواطنين. وتابع 

 عجب الدور أن المبادرة تستهدف تحقيق التنمية المستدامة  وحملات إصحاح البيئة والتشجير للاشجار المثمرة والظل . وكشف عن  تدشين  الحملة الأولى بشارع الجامعة  مشيرا إلى أن الحملة انطلقت في المرحلة الثانية  بمنطقة أبو حمامة أمام وزارة الثروة الحيوانية  ، وطالب باستمرارية. هذا الجهد من كل الناشطين في المجال لنصل إلى عاصمة نظيفة يحتذى بها .

وأعلن عجب الدور عن انطلاقة مبادرة  حملة النظافة الأسبوع المقبل لتغطي  منطقة جبرة ثم تنطلق لمنطقة شرق النيل وأم درمان، وجدد أن المبادرة  تهدف  لحث المواطنين  على تبني خيار العمل الطوعي وقيم  النظافة في ولاية الخرطوم فضلا عن الاهتمام بالتشجير ونظافة الأحياء والشوارع الرئيسية والفرعية والميادين    مقرا أن المبادرة  منبر وطني للعمل المجتمعي والتنمية المستدامة وهي مفتوح للجميع ، دعيا الشعب السوداني إلى المساهمة في تدشين حملات أخرى في مناطق العاصمة، وأن تمتد إلى كافة الولايات وليعم الخير كل قطاعات السودان.