• الأخبار
  • يوم علاجي إرشادي مجاني للثروة الحيوانية بالنهود
news item thumb
  • 30/09/2020

يوم علاجي إرشادي مجاني للثروة الحيوانية بالنهود

أقام التجمع المهني للبيطريين بمحلية النهود يومًا علاجيا إرشاديا مجاني بسوق الصادر بمدينة النهود.

وكشف الدكتور حيدر أحمد محمد مدير الإدارة العامة للثروة الحيوانية بالولاية عن سعي إدارته لقيام ورشة تدريبية في مقبل الأيام لمديري الثروة الحيوانية بكل المحليات وبمشاركة القطاع الخاص والشركات المهتمة بالثروة الحيوانية وذلك من أجل المحافظة على الثروة الحيوانية وتطويرها وتقديم الخدمات لها.

وأوضح أن الأطباء البيطريين يعملون في ظروف صعبة جدا ويقدمون الكثير من الخدمات للمواطنين وذلك من خلال القضاء على أخطر الأمراض التي تصيب الحيوانات والعمل بهمة عالية في سبيل المحافظة على القطيع.

وقال إن اليوم العلاجي الإرشادي المجاني واحد من اشراقات الأطباء البيطريين ويؤكد اهتمامهم بالثروة الحيوانية وأوقات تقديم الخدمة للمواطنين في مواقعهم.

وأشار حيدر إلى أن إدارته تولي مشاكل الرعاة في كل محليات الولاية اهتمامًا كبيرًا وتعمل على معالجتها بالصورة المطلوبة.

وقال الدكتور محمد عبدالرسول رئيس اللجنة التنفيذية لتجمع الأطباء البيطريين إن اليوم العلاجي المجاني يتم لأول مرة على مستوى محليات ولاية غرب كردفان وضم العديد من الخدمات الطبية البيطرية والعلاجية وتقديم الإرشادات التثقيفية والندوات العلمية، بجانب توفير الصيدلية العلاجية ومعمل كشف الأمراض.

وقال علي مصطفى مدير سوق الصادر بالنهود إن إدارته قامت برعاية اليوم العلاجي الإرشادي المجاني وأكد تعاون إدارته مع الجهات كافة التي تسعى لتقديم الخدمة للثروة الحيوانية.

وأكد عثمان علي أبونائف مدير إدارة الثروة الحيوانية بالنهود اهتمامه بالثروة الحيوانية وتقديم الخدمات البيطرية كافة التي تحفظ صحة الحيوان بالتنسيق مع الشركاء كافة من أجل النهوض بالثروة الحيوانية إحدى دعامات الاقتصاد الوطني وأشاد بالجهات كافة التي أسهمت في إقامة المخيم العلاجي المجاني.