• الأخبار
  • الثروة الحيوانية تختتم دورة للمشروعات الممولة من المنظمات الدولية
news item thumb
  • 03/10/2020

الثروة الحيوانية تختتم دورة للمشروعات الممولة من المنظمات الدولية

اختتمت اليوم بالإدارة العامة للإرشاد ونقل التقانة وتنمية الرعاة بوزارة الثروة الحيوانية والسمكية الدورة التدريبية في مجال كتابة مقترحات المشروعات القابلة للتمويل عبر برنامج التعاون الفني مع المنظمات الدولية، برعاية وزير الثروة الحيوانية والسمكية المكلف.

وتأتي الدورة التدريبية فى إطار دور المنظمات الدولية  ودعمها من أجل تطوير المشروعات التنموية بولايات السودان المختلفة وتأهيل الكوادر المميزة والتي تصب في مصلحة تحسين سبل كسب العيش وتحقيق  العائد العام للدولة.

وأكدت المدير العام لإدارة الإرشاد ونقل التقانة وتنمية الرعاة المكلف الدكتورة هدي موسي أهمية  الدورة التدريبية والاستفادة من تحقيق أهدافها وزيادة المعلومات في مجال المشاريع التنموية.

وأعربت عن أملها أن تجد جميع المشاريع التنموية طريقها إلى التمويل عبر المنظمات الدولية وأن تكون فاتحة خير للتوسع في جميع الأنشطة المتعددة وزيادة البرامج  التدريبية.

وقالت الدكتورة سارة عبدالله منسق الدورة إن الدورة تمكنت من الإلمام بالمعلومات والمهارات الأساسية في كتابة المشاريع بصورة ممتازة وتطبيق فعال وشامل في خروج المفردات وانعكاسها إيجابيا على أداء المتدرب .

وأضافت أنها إكتسبت طابعا مميزا بالتنظيم والتنسيق الكامل لتغطية كافة المباحث الشاملة علي المحتوي التجريبي للمشروعات.

من جهتها أوضحت الدكتورة عواطف عبدالله مدرب الدورة أن الدورة اتسمت بمشاركة فعالة ومجهود مقدر من المتدربين بإعتبار أن كتابة التقارير تمثل مسألة هامة لنواة العمل.